بنوتة مصرية
السلام عليكم,
لقد قمت بإنشاء منتدى رائع على خدمة Ahlamontada.com و أتشرف بدعوتك للإلتحاق بمنتداي و التسجيل فيه.
المنتدى على هذا الرابط http://hoda150.alhamuntada.com

المدير العام للمنتدى
http://hoda150.alhamuntada.com

بنوتة مصرية

كل احتياجات البنات واسرارها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل مايخص البنات واسرارها من مطبخ وميك اب وصحة وجمال ورشاقة ووظيفة وعناية بشعر والبشرة
لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي منتدانا بنوته مصريه موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!
بتحفظى القران وتنسى شوفى الرسول قال ايه حفظ القران كله زي الفاتحة بالظبط
ذودى دخلك من البيت وبيع أي حاجة بسرعة وبسهولة أدخل و اعمل عضويه الان مع ماى واى
البقاء مستيقظا لمدة 17 ساعة هو نفس شرب 2 أكواب من الكحول بالنسبة لجسمك.
الدنيا لا تساوي ان تحزن او تقنط من مشاكلها او ير تفع ضغط دمك من همومها
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
حيل بسيطه تساعدك في التخلص من الوزن الزائد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعرف احسن حاجه تخليك تخس ايه هيا؟؟؟ اربع حاجات لو حققتهم فعلا وبذمة هتخس .... وممكن تستغنى عن واحده منهم وتكسفها فى الباقى ....
زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.

شاطر | 
 

 6 عادات تقتل إدراكك , العادات السيئة التي تقتل إدراكك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 335
نقاط : 984
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: 6 عادات تقتل إدراكك , العادات السيئة التي تقتل إدراكك   السبت أكتوبر 12, 2013 10:51 am

على الرغم من انك قد لا تصدق ذلك , هناك عادات معينة تفعلها, والتي تعرقل تقدمك في المضي
 قدماً في الحياة. وعلى الرغم من اعتقادك بأن ليس لها أي تأثير على حياتك , فهذه العادات السيئة التي تقتل إدراكك , لا تعوقك فقط , ولكنها أيضا ستوقف قدرتك على إنجاز أشياء معينة , أو تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسك. هذه بعض العادات التي تقيدك , وربما تسبب اتخاذك لإختيارات وقرارات رديئة في حياتك.
1- الإنشاء والتقييم
من المستحيل ان تتقدم أو تتخلف في نفس الوقت, ومن المستحيل ايضاً أن تصعد وتهبط في وقت واحد, الشئ نفسه ينطبق على عقلك. عندما تحاول أن تنشئ شيئاً ما, وتقيم نجاحك في نفس الوقت, فلن يستمر هذا المشروع ابداً. أولاً لابد أن تكتشف ماذا تريد أن تنشئ, وكيف سيعمل, وترسم الخطط, حينها ستنشئ مشروع أو منتج, وبعد انشاؤه وتنفيذه, يمكنك أن تبدأ في تقييم أداؤه, في أي حالة. إعط الأشياء وقتها, ولا تحاول ان تفعل مهمتين متضادتين تماماً في نفس الوقت.
2- تعتقد أنك خبير
متلازمة الخبير هي عادة آخرى عند الناس, والتي تقتل إدراكهم. عندما تعقتد أنك خبير في كل وأي شئ, تتوقف عن التعلم. لن تكون متواضعا بما فيه الكفاية للإستماع للآخرين, والتعلم من خبراتهم. هذا في الحقيقة يعطلك ويعوق إدراكك. كن منفتحا على حقيقة أنك لا تعرف كل شئ, ويمكن لأي شخص مساعدتك على تعلم شئ جديد. هذا لن يسمح لك بتعلم أشياء جديدة فحسب, ولكنه سيساعدك على إتيان الثمار كأقل من شخص جاهل مع الآخرين.
3- الخوف
إذا كنت خائفاً بشكل دائم فستفشل, ولن تحاول تجربة شئ جديد. ومن المحتمل أن تفشل, أكثر من مرة, خاصةً إذا لم تكن فعلت شيئا من قبل. ولكن, إذا لم تجرب أبداً, أو تحاول تعلم شئ جديد بسبب خوفك, فستفشل, ولن تتحسن أبداً, ولن تتعلم أشياء جديدة أبداً. لذلك, عليك أن تتخلص من الخوف, وتتقبل حقيقة أن الفشل يأتي مع كل شئ جديد ستحاول فعله.
4- إنعدام الثقة
هذا يسير جنباً إلى جنب مع الخوف والفشل. إذا كنت دائم الاعتقاد أنك ستفسد الأمر, ولست واثقاً مما تفعل, فلن تستطيع أبداً التعلم والتقدم. ثقتك بنفسك, حتى ولو كنت تفعل شيئاً خاطئاً, تسمح لك أن تتعلم, وتسمح لك بالمضي قدما. سيساعدك هذا على بناء الذكاء, ويسمح لك بتعلم أشياء جديدة, وتجربة أشياء جديدة في الحياة.
5- خلق حدود
على الرغم من وجود حدود معينة لك (مثل الحدود المالية, أو قدرات معينة), فإنشائك لحدود كاذبة, يعوق إدراكك وقدرتك على التعلم. حين تضع العقبات –الغير موجودة أصلاً- في الطريق, فلن تقوم بتجربة الأشياء. هذا لن يقتل إدراكك فحسب, ولكنه أيضاً سيوقفك عن تجربة الأشياء الجديدة, وعن تعلم أشياء جديدة تجعلك أفضل ومن الممكن أن تجعلك شخص ناجح. لذلك, قم بإزالة الحدود التي ليس لها صلة بالموضوع, وتلك التي أنشأتها أنت في عقلك 
فقط.
6- شرب الخمر
على الرغم من كونه شئ ممتع, الكحول يعوق إدراكك وقدرتك على الإستيعاب وإدراك الأمور. لذلك, الشرب لا يقتل كل خلايا المخ خلال كل مرة, لكن عليك أن تعلم أن الكحول (والمخدرات), سوف تعوق, وتقتل خلايا مخك, مما يصعب تعلم أشياء جديدة.  لذلك, إذا كنت تستهلك الكحول, ينبغي أن تفعل ذلك بشكل طفيف, وينبغي ألا يتم ذلك بشكل منتظم, وذلك للتأكد من أنك لن تسبب ضررا لمخك, وربما تسبب مشاكل في المستقبل لقدرتك على تعلم أشياء جديدة والتوسع في أساس المعرفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hoda150.alhamuntada.com
 
6 عادات تقتل إدراكك , العادات السيئة التي تقتل إدراكك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنوتة مصرية :: منتدى النكنولوجيا والمعلومات :: تعليم و مدارس-
انتقل الى: