بنوتة مصرية
السلام عليكم,
لقد قمت بإنشاء منتدى رائع على خدمة Ahlamontada.com و أتشرف بدعوتك للإلتحاق بمنتداي و التسجيل فيه.
المنتدى على هذا الرابط http://hoda150.alhamuntada.com

المدير العام للمنتدى
http://hoda150.alhamuntada.com

بنوتة مصرية

كل احتياجات البنات واسرارها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل مايخص البنات واسرارها من مطبخ وميك اب وصحة وجمال ورشاقة ووظيفة وعناية بشعر والبشرة
لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي منتدانا بنوته مصريه موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!
بتحفظى القران وتنسى شوفى الرسول قال ايه حفظ القران كله زي الفاتحة بالظبط
ذودى دخلك من البيت وبيع أي حاجة بسرعة وبسهولة أدخل و اعمل عضويه الان مع ماى واى
البقاء مستيقظا لمدة 17 ساعة هو نفس شرب 2 أكواب من الكحول بالنسبة لجسمك.
الدنيا لا تساوي ان تحزن او تقنط من مشاكلها او ير تفع ضغط دمك من همومها
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
حيل بسيطه تساعدك في التخلص من الوزن الزائد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعرف احسن حاجه تخليك تخس ايه هيا؟؟؟ اربع حاجات لو حققتهم فعلا وبذمة هتخس .... وممكن تستغنى عن واحده منهم وتكسفها فى الباقى ....
زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.

شاطر | 
 

 كسوف نادر الحدوث...والكسوف لن يتكرر إلا بعد 101 سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 335
نقاط : 984
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: كسوف نادر الحدوث...والكسوف لن يتكرر إلا بعد 101 سنة   السبت نوفمبر 02, 2013 7:56 pm



كسوف نادر الحدوث..ظل قمر السنة الهجرية يعبر قرص الشمس غدا..والكسوف لن يتكرر إلا بعد 101 سنة
يشهد سكان الكرة الأرضية غدا الأحد، ظاهرة فلكية نادرة الحدوث تجمع بين نوعين من الكسوف الشمسى، حيث يبدأ كسوفاً حلقياً وينتهى كليا، ومن أهم سماته التى جعلته نادر الحدوث، أنه سيكون كسوفا كليا عند خط الاستواء وخط جرينتش، والذى يمر بمدينة جرينتش بلندن ويقسم الكرة الأرضية إلى قسمين شرقى وغربى وسيستمر 3 ساعات ونصف تقريبا.
وصرح الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن كسوف الشمس الكلى الذى سيمر بخط جرينتش غدا هو واحد من 15 كسوفا كليا تمر به منذ عام 1999 قبل الميلاد، وحتى عام 3000 ميلادية، مشيرا إلى أن آخر كسوف مر به كان فى 16 مارس عام 1466، أى أكثر من 500 سنة، فى حين الكسوف الكلى التالى الذى سيمر به سيكون فى 3 يونيو عام 2114.
وأشار عودة، إلى أنه يمكن رؤية الكسوف فى مصر على هيئة كسوف جزئى لمدة ساعة و39 دقيقة، بالإضافة إلى رؤيته جزئيا فى الدول العربية وجزء من الأمريكتين والمحيط الأطلنطى وجنوب أوروبا ومعظم أفريقيا، فيما يبدو مختلطا (حلقى وكلى) من محيط الأطلنطى وجنوب ساحل العاج وغانا وفى الصومال.
وأوضح أن رؤية الكسوف فى القاهرة ستبدأ فى الساعة 3.7 عصرا بالتوقيت المحلى وتكون نهايته فى الساعة 4.46 مساء، ويمكن مشاهدته فى ذروته فى الساعة 3.59 وسيغطى خلاله قرص القمر 15 فى المائة تقريبا من قرص الشمس.
من جانبه حذر الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك بالمعهد، من محاولة رؤية الكسوف بالعين المجردة لأثر ذلك على العين ويمكن مشاهدته عن طريق النظارات السوداء أو عبر أجسام معتمة، مشيرا إلى أن الكسوف الشمسى هى ظاهرة كونية تحدث عندما يكون كل من الشمس والأرض والقمر على خط مستقيم واحد ويكون القمر فى المنتصف فيحجب ضوء الشمس عن الأرض ولذلك يمكن رؤية ظل القمر، وهو يعبر قرص الشمس.
وأضاف أن هذا الكسوف الذى يعد الثانى والأخير للشمس العام الميلادى الحالى، سيشاهد فى مصر جزئيا لمدة ساعة و39 دقيقة، بداية من الساعة الثالثة و8 دقائق بالتوقيت المحلى، وسيبلغ ذروته بداية من الساعة الرابعة عصرا، وسينتهى الكسوف فى الساعة الرابعة و46 دقيقة حيث سيغطى قرص القمر 15% تقريبا من قرص الشمس.
وستتمكن معظم الدول العربية من رؤية كسوف الشمس جزئيا وكذلك جزء من الأمريكتين وجنوب أوروبا ومعظم دول أفريقيا، أما سكان سواحل المحيط الأطلنطى وجنوب ساحل العاج وغانا والصومال فستكون لديهم فرصة جيدة لمشاهدة مرحلتين أو المراحل الثلاث للكسوف المختلط.
وينظم المرصد الفلكى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بهذه المناسبة احتفالية لرصد الكسوف بكل من حرمى الجامعة بالتحرير والقاهرة الجديدة، وتفتتح الاحتفالية الدكتورة ليسا أندرسون، رئيسة الجامعة والدكتور طارق شوقى، عميد كلية العلوم والهندسة.
يشمل برنامج الاحتفالية مشاهدة الكسوف بالتليسكوبات الشمسية ونظارات الكسوف، الاستماع لمحاكاة صوت الشمس من خلال أرصاد وكالة ناسا لسطح الشمس، والتعرف على كيفية حدوث ظاهرة كسوف الشمس وخسوف القمر من خلال مجسمات المجموعة الشمسية، واستخدام المزولة الشمسية البشرية، التى تعد أقدم ساعة ابتكرها الإنسان.
بدوره أوضح الدكتور طارق شوقى، عميد كلية العلوم والهندسة والمدير السابق لمكتب اليونسكو الإقليمى فى الشرق الأوسط، أن الاحتفالية جزء من أنشطة التواصل المجتمعى التى تتفاعل بها الجامعة مع المجتمع وسوف تفتح الجامعة أبوابها للجمهور يوم الأحد بكل من حرمى الجامعة بالتحرير والقاهرة الجديدة، لمشاهدة الكسوف بأدوات الرصد المختلفة مجاناً.
وأشار الدكتور علاء إبراهيم، مدير المرصد الفلكى بالجامعة، إلى أن الاحتفالية تهدف إلى تقديم كسوف الشمس كحدث ثقافى يشمل الجانب التعليمى والترفيهى فى الوقت ذاته من خلال تمكين الجمهور من مشاهدة الكسوف وشرح وتبسيط أسباب حدوثه واستخدام بعض التطبيقات التفاعلية المتعلقة بالشمس، كالمزاولة الشمسية.
الجدير بالذكر أن آخر كسوف شاهدته مصر كان فى ٤ يناير ٢٠١١ وخلال العشرة أعوام القادمة سوف يمكن مشاهدة كسوف الشمس من مصر ثلاث مرات فقط فى أعوام ٢٠١٥، ٢٠٢٠، ٢٠٢٢، بحسب المرصد الفلكى بالجامعة الأمريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hoda150.alhamuntada.com
 
كسوف نادر الحدوث...والكسوف لن يتكرر إلا بعد 101 سنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنوتة مصرية :: الاقسام الترفيهيه تعالوا يا بنوتات نلعب ونتسله :: صور فى كل المجالات-
انتقل الى: