بنوتة مصرية
السلام عليكم,
لقد قمت بإنشاء منتدى رائع على خدمة Ahlamontada.com و أتشرف بدعوتك للإلتحاق بمنتداي و التسجيل فيه.
المنتدى على هذا الرابط http://hoda150.alhamuntada.com

المدير العام للمنتدى
http://hoda150.alhamuntada.com

بنوتة مصرية

كل احتياجات البنات واسرارها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل مايخص البنات واسرارها من مطبخ وميك اب وصحة وجمال ورشاقة ووظيفة وعناية بشعر والبشرة
لو بتدوري على صحبة و لمة و كلام من القلب و بسمة، و محتارة تروحي فين، هتلاقي منتدانا بنوته مصريه موجودة فيها ايادى بالخير ممدودة: يلا تعالي مع احلى صحبة دنيا ودين!
بتحفظى القران وتنسى شوفى الرسول قال ايه حفظ القران كله زي الفاتحة بالظبط
ذودى دخلك من البيت وبيع أي حاجة بسرعة وبسهولة أدخل و اعمل عضويه الان مع ماى واى
البقاء مستيقظا لمدة 17 ساعة هو نفس شرب 2 أكواب من الكحول بالنسبة لجسمك.
الدنيا لا تساوي ان تحزن او تقنط من مشاكلها او ير تفع ضغط دمك من همومها
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*
حيل بسيطه تساعدك في التخلص من الوزن الزائد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعرف احسن حاجه تخليك تخس ايه هيا؟؟؟ اربع حاجات لو حققتهم فعلا وبذمة هتخس .... وممكن تستغنى عن واحده منهم وتكسفها فى الباقى ....
زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.

شاطر | 
 

 9 أسباب لتساقط الشعر إعرفها الآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 335
نقاط : 984
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: 9 أسباب لتساقط الشعر إعرفها الآن   السبت نوفمبر 09, 2013 11:02 pm


من السهل لوم الأهل على وراثة الشعر الضعيف والصلع لكن يجب أن تعلم أن العوامل الوراثية ليست وحدها المسؤولة، كيف هذا؟ إليك أسباب تساقط الشعر، حتى تتجنب منها ما يمكنك تجنبه.



(1 الصلع النمطي للرجال
بالرغم من كثرة الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، فالسبب الرئيسي والذي لا نملك الكثير أمامه هو الصلع النمطي للرجال، فمع الوقت تبدأ بصيلات الشعر في الانكماش مما يؤدي إلى أن يصبح الشعر ضعيفاً، وبالرغم من توفر العديد من وسائل المعالجة إلا أنه لا يوجد وسيلة مضمونة النتائج، كما أن معظم تلك الوسائل بطيئة التأثير ولا يدوم مفعولها؛ في النهاية نحن ضحايا جيناتنا الوراثية وهو شيء لا يمكن تغييره.
(2 الضغط العصبي
الإجهاد البدني والنفسي الشديد له تأثير سلبي كبير على جسم الإنسان، فهو يجعل الجسم في حالة صدمة ويأثر مباشرة على الهرمونات والتمثيل الغذائي وهو ما قد يسبب تساقط الشعر؛ فبالرغم من معرفة أثر التوتر الحاد على تساقط الشعر إلا أنه غير واضح حتى الآن كيف يؤثر الضغط العصبي المزمن أو المستمر لفترات طويلة في هذا الأمر.
(3 نقص الفيتامين والعناصر المعدنية
سواء كان ذلك بسبب نظام تخسيس عنيف أو سوء عام في التغذية أو أسباب وراثية، فإن نقص أنواع معينة من المواد الغذائية قد يسبب تساقط الشعر، ونقص الحديد بالجسم قد يسبب الأنيميا التي تسبب نقص في كرات الدم الحمراء الحاملة للأكسجين اللازم لكل خلايا الجسم لمساعدته في القيام بمهامه، ومنها بصيلات الشعر، والنقص في عناصر مثل " فيتامين" B وتحديداًB12 بالإضافة إلى نقص البروتين، يساهم أيضاً في تساقط الشعر.
(4العلاج الكيميائي
الخلايا السرطانية تنقسم وتتضاعف أسرع من خلايا الجسم السليمة، ولكي يكون العلاج الكيميائي فعالاً يجب أن يوقف تضاعف تلك الخلايا السرطانية، لكنه للأسف يوقف نمو الخلايا السليمة أيضاً ومنها الموجودة في بصيلات الشعر مما يسبب تساقطه، ومهما اختلف نوع الدواء الكيميائي المستخدم فإن العلامة المصاحبة لاستخدامه هي التساقط، ولكن لحسن الحظ أن الشعر يعود للنمو مرة أخرى بعد الانتهاء من العلاج.
(5 العدوى
الكثير من الأمراض الجلدية المعدية تسبب تساقط الشعر، ويعد أشهر تلك الأمراض هو "القوباء الحلقية" التي تحدث بسبب الفطريات التي تنمو في الأماكن الدافئة مثل فروة الرأس وذلك يحدث بسبب نقص النظافة، ويعتبر الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.
(6 أمراض المناعة الذاتية
إذا كنت مصاباً بداء السكري أو التهاب المفاصل فأنت تواجه أمراض المناعة الذاتية، حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا السليمة في الجسم مثل الموجودة في بصيلات الشعر مما يسبب تساقطه.
(7 قصور الغدة الدرقية
غدة صغيرة تقع في الجزء الأمامي من الرقبة أسفل العنق تلعب دوراً مهماً في عملية التمثيل الغذائي للجسم عن طريق إفراز العديد من الهرمونات، وفي حالة نقص إفراز تلك الهرمونات يحدث تساقط شعر جزئي في بعض مناطق الرأس، وهو المرض المعروف بـ"داء الثعلب" والذي يصيب أي جزء في الجسم وليس الرأس فقط، إذ يحدث قصور في الغدة الدرقية نتيجة الأمراض الناتجة عن تشوهات الولادة أو نتيجة لجراحة إزالة الغدة نفسها.
(8 هوس شد الشعر
هو مرض من اعتاد على شد الشعر سواء من الرأس أو أي جزء آخر في الجسم، بالرغم من عدم القدرة على تصنيف هوس شد الشعر هل هو عادة أم اضطراب وسواس قهري، لكن النتيجة واحدة مع مرور الوقت: سوف تظهر مناطق خالية من الشعر؛ في حالة توقف تلك العادة سوف يعود الشعر للنمو من جديد.
(9 الضفائر المشدودة
يبدو الأمر له علاقة بالنساء أكثر من الرجال، لكن مع ظهور موضة الضفائر المشدودة للرجال وموضة ذيل الحصان وجب التنويه أن هذا قد يسبب تساقط الشعر، وهو ما قد نراه لدى المرأة الأفريقية وأيضاً لدى الرجال الذين يرتدون حلي شد الشعر في نفس المنطقة من الرأس كثيراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hoda150.alhamuntada.com
 
9 أسباب لتساقط الشعر إعرفها الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنوتة مصرية :: كل ما يتعلق بمنتجات ماى واى عطور, العنايه بالبشرة , العنايه بالشعر ,العنايه الشخصية ,ميك اب , منظفات , مطبخ , حلويات :: العنايه بالبشره والشعر-
انتقل الى: